التداوي بالاعشاب والقران والرقية الشرعية د.احمد النهاري

التداوي بالاعشاب والقران والرفية الشرعيةالنهاري تكنولوجي د. السيد المهندس والمحاسب والمدرب والباحث احمد النهاري
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توت العفه للنساء السيد احمد النهاري 770366791

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 09/02/2013

مُساهمةموضوع: توت العفه للنساء السيد احمد النهاري 770366791   الإثنين مارس 21, 2016 11:28 am

" توت العفه " وفوائده للنساء :
=================
توت العفة من الأعشاب المفيدة للنساء . حيث أنه يحتوي على مواد و مكونات تساعد كثيرا على تنظيم الهرمونات لدى النساء . كما أنه ينظم الدورة الشهرية عن طريق زيادة هرمون التبييض . وهو نبات يصل ارتفاعه إلى حوالي "7 " أمتار له أوراق مركبة وريقاته أصبعية الشكل وأزهار بنفسجية رفيعة تزهر في الصيف و ثماره عليقيه ذات لون بني مائل إلى السواد و في حجم حبة الفلفل الأسود. موطن النبات الأصلي حوض البحر الأبيض المتوسط وغربي آسيا . تعرف شجرة العفة بعدة أسماء فتعرف بالإرثد ، وحب الفقد والفلفل البري وفلفل الرهبان وبنجنكشت. تعرف علمياً باسم Vitex agnus . والجزء المستخدم من النبات الثمار .

اعتقد الأوربيون منذ قديم الزمان أن ثمار شجرة العفة تقلل الرغبة الجنسية لدى النساء لذا كان كل الذين يكرسون حياتهم لحياة الطهارة الدينية يستعملون هذا النبات لتثبيط إلحاح الرغبة الجنسية لديهم ، ومن ذلك جاءت تسمية الشجرة .

كان النبات معروفاً بشكل جيد في الأزمنة القديمة وذكر في ملحمة " الإلياذة " لهوميروس في القرن السادس قبل الميلاد كرمز للعفة القادرة على دفع الشر . وكان يعتقد كما يوحي من اسمه بأنه يخفض الرغبة الجنسية وكان يستعمله الرهبان لخفض الغريزة الجنسية لديهم .
وكانت شجرة العفة معروفة للأطباء الأغريق فقد أوصى بها أبقراط المعروف بأبو الطب كعلاج للجروح والالتهابات .وقد عرف دايوسكوريدس مؤلف أول كتاب أعشاب طبية في الغرب أثر الشجرة على الجهاز التناسلي للمرأة خاصة قدرته على زيادة إدرار الحليب لدى المرضعات ، وقد أوصى بشجرة العفة لعلاج مشاكل الرضاعة ، وطرد المشيمة من الرحم والسيطرة على النزيف بعد الولادة .

ولقد أعتبر العالم الروماني بليني في القرن الأول الميلادي أن شجرة العفة مثيرة جنسياً رغم أن معظم القدماء اعتقدوا أنها مثبط جنسي .في العصور الوسطى كانت أزهار شجرة العفة تنثر على الأرض قبل دخول الرهبان لأديرتهم، وكأنهم يحضرونهم لدخول حياة الطهارة . أكل الرهبان ثمار شجرة العفة لتثبيط رغباتهم الجنسية ومن ذلك أحد أسماء النبات الشائعة " فلفل الرهبان".

الاستعمالات :
تستعمل شجرة العفة على نطاق واسع حيث أظهرت الأبحاث العديدة والحديثة الإكلينيكية أن ثمار شجرة العفة تنشط الغدة النخامية لزيادة إنتاج الهورمون اللوتيني وتقليل إفراز الهورمون المنبه لحويصلات جراف التي تتحكم هذه التغيرات في توازن الهورمونات الجنسية الأنثوية مقللة معدلات الإستروجين ورافعة معدلات البروجسترون .

كما تستعمل في متلازمة ما قبل الحيض :
حيث ان تغيير الاتزان بين الأستروجين والبروجسترون يساعد في إزالة القلق ، ألم الثدي واحتباس السوائل ، والأعراض الأخرى لمتلازمة ما قبل الحيض ويوجد مستحضر جرى تسويقه من عام 1950م يصرف في الصيدليات وهو صناعة ألمانية لعلاج متلازمة ما قبل الحيض . يعتمد تماما عاى توت العفه.

ولقد أيدت عدة دراسات استخدام شجرة العفة في علاج أعراض متلازمة ما قبل الحيض .ففي إحدى الدراسات الألمانية ، تناولت 1542 سيدة 50 نقطة من صبغة شجرة العفة يومياً لمدة 6 أشهر ، سجل 90% منهن ارتياحاً ملحوظاً أو تاماً من آلام متلازمة ما قبل الحيض .

أجرى الباحثون البريطانيون دراسة استمرت 3 أشهر وتضمنت 600 سيدة أخذن إما أقراصاً لا تحتوي على مادة علاجية وإما شجرة العفة ، ومرة أخرى أظهرت العشبة فائدة ملحوظة في علاج متلازمة ما قبل الحيض .

وفي دراسة أخرى لمتاعب الحيض مثل قلة الحيض أو غزارته أو تنقيط دماء بين الدورتين فقد تم إعطاء 126 سيدة ممن يعانين هذه المشاكل 40 نقطة من صبغة شجرة العفة يومياً لمدة 3 أشهر . حيث شعرت السيدات بانتظام الدورة الشهرية لديهن واختفاء المشاكل الأخرى.

كما قامت دراسة ألمانية على مشاكل الرضاعة حيث أظهرت هذه الدراسة التي استغرقت عدة أسابيع بأن شجرة العفة تزيد إدرار الحليب لدى المرضعات وأن شجرة العفة آمنة بالنسبة للرضع .

لقد وجد أن شجرة العفة تقلل نسبة هورمون الذكورة لدى الرجال حيث ينتج معظم الرجال نسبة عالية من هورمونات الذكورة المختلفة أكثر من المطلوب لإشعال الرغبة الجنسية وهو ما يعرف بالشبق الجنسي ، ولذلك فتقليل هذه الهورمونات بعض الشيء ، قد لا يؤثر على الشهوة الجنسية . مع ذلك ففي الرجال ذوي الهورمونات المنخفضة ، قد يؤدي العشب إلى تقليل الشهوة مما يفسر استفادة بعض الرهبان الذين تناولوه من أجل تقليل الشهوة .

لقد أدخلت شجرة العفة في دستور الدواء العشبي الأمريكي وكذلك في دستور الدواء العشبي الفرنسي ، وفي دستور الدواء العشبي الألماني وكذلك في دستور الدواء العشبي السويسري وفي دستور الدواء العشبي البريطاني .

يوجد منه مستحضرات على هيئة نقط وكبسولات تباع في الصيدليات وفي محال الأغذية الصحية .

لا توجد أعراض جانبية خطيرة لمنتجات شجرة العفة ولكن يجب عدم إعطاء شجرة العفة للفتيات اللاتي لم يصلن إلى سن البلوغ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnehary.7olm.org
 
توت العفه للنساء السيد احمد النهاري 770366791
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التداوي بالاعشاب والقران والرقية الشرعية د.احمد النهاري :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: