التداوي بالاعشاب والقران والرقية الشرعية د.احمد النهاري

التداوي بالاعشاب والقران والرفية الشرعيةالنهاري تكنولوجي د. السيد المهندس والمحاسب والمدرب والباحث احمد النهاري
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد زيت كبد الحوت المهندس والمحاسب السيد د احمد النهاري 770366791

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 09/02/2013

مُساهمةموضوع: فوائد زيت كبد الحوت المهندس والمحاسب السيد د احمد النهاري 770366791   الإثنين مارس 21, 2016 12:00 pm

زيت كبد الحوت :
==========
يستخرج زيت كبد الحوت من كبد حوت الاطلسي الطازج أو كما يسمى سمك القدّ أو القادوس و يمتاز قوامه الخفيف و هو عبارة عن زيت عطريّ لونه أصفر و رائحته نفّاذة وشبيهة برائحة السمك إلى حدّ كبير، وعادةً ما يتم تناوله كمكمّل غذائيّ، لغناه بفيتامين A و فيتامين D و هو يشكل مصدراً هاما لإمداد الجسم بالأحماض الدهنيّة المشبعة والأحماض الدهنيّة غير المشبعة الأحاديّة، وكذلك الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، و الأوميغا 3، وهو مفيد جدّاً لجسم الإنسان، وكثيراُ ما يتمّ استخدامه لعلاج المشاكل الصحّيّة، وهو معروف للإنسان منذ عدّة قرون خلت، وقد تمّ توثيق استخدامه لأوّل مرة عام 1789 حيث كان لأغراض طبيّة، وكان الطبيب "ديربي" من مانشستر الواقعة في إنجلترا أوّل من استخدمه في علاج الروماتيزم.

فوائد زيت كبد الحوت :
1- تحسين وظائف القلب والمحافظة عليه؛ فأحماض أوميغا 3 الموجودة فيه تعمل على حماية القلب من الأمراض ومساعدته على القيام بعمله بكفاءة وقدرة كبيرة، كما أنّ تواجد فيتامين (أ) وفيتامين (د) يؤدّي إلى زيادة مرونة العضلات وجدران الأوعية الدمويّة، كما أنه يعمل على خفض نسب الكولسترول الضار بالقلب، وتخفيض ضغط الدم العالي كما يقي تناول زيت كبد الحوت من مرض الشريان التاجيّ.

2 - يعمل على تنظيم عمل جهاز المناعي في الجسم، وهذا من شأنه زيادة مقاومة الجسم للأمراض والشفاء منها بصورة أسرع في حال تمّت الإصابة بأحد الأمراض.

3- يساعد في الوقاية من عدوى التهابات الأذن الداخلية، كما أنّه يخفّف من حدة أعراض التهاب الشعب الهوائية والربو.

4- تحسين قوة العضلات في الجسم، وتخفيف الآلام المرافقة للحركة؛ كما أنّه يساعد في التخفيف من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.

5- يوصف لعلاج الاكتئاب وتصحيح الحالة النفسيّة، كما أنّه يعتبر مغذّياً للدماغ بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 3، ممّا يزيد من القدرة على التركيز والدراسة وغيرها من نشاطات الدّماغ المختلفة. يزيد من كفاءة أداء الدماغ، ويحافظ على قدراته الإدراكيّة حتّى سن الشيخوخة، كما يعمل على تقوية الذاكرة وتحسينها.

6- يفيد في السيطرة وعلاج مرض الكلى في حال تمّ اكتشافه مبكّراً.
7- يستخدم كمرهم فعّال لعلاج الجروح.

8- هناك بعض الدراسات الحديثة التي أثبتت أنّ زيت كبد الحوت له دور كبير في الوقاية من الأورام السرطانيّة.
9- يفيد في زيادة الوزن حيث يتمّ استخدامه كفاتح شهيّة.
10- لهذا الزيت فوائد كثيرة للبشرة، إذ يعتبر من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لإضفاء النضارة والحيويّة على البشرة. ويمكن ذلك من خلال تناول حبة واحده منه صباحا وحبة مساء لمدة 30 يوما .

11- يعمل على إصلاح الشعر التالف، وتقويته، وتسريع نموه، بحيث يتم تناوله مرتين يومياً لمدة ثلاثة شهور، وتظهر نتائج استخدامه عادةً بعد انقضاء الشهر الأول.

وغالباً يعتبر تناول زيت كبد الحوت آمناً على جميع الناس، ولكن في بعض الحالات التي يتناول الشخص فيها كميّات كبيرة منه فإنّها تظهر بعض المشاكل عليه مثل: تضخّم القولون ولذلك يجب تناوله باعتدال، خاصة من مرضى القولون او عدم استعماله كما أنّه على الحامل مراجعة طبيبها قبل استخدامه.

- قناع زيت كبد الحوت للبشره :
المكونات كالتالى :
- صفار بيضة ، ملعقة صغيرة عسل نحل ، نصف ملعقة صغيرة زيت كبد الحوت ، ملعقة صغيرة زيت فول الصويا ، كبسولة فيتامين " H " >
التحضير والاستعمال :
يُضرب صفار البيض مع المكونات العسل وزيت كبد الحوت وزيت الصويا ثم تُثقب كبسولة الفيتامين، وتُضاف محتوياتها للخليط، وتقلب المكونات جيداً.
يوضع القناع على الوجه لمدة نصف ساعه مع الاسترخاء، ثم يشطف الوجه بالماء البارد، ويجفف مرتين في الاسبوع .

- ملاحظه :
ينصح بتناول زيت السمك الاصلي المعبأ بزجاجات محكمة الغطاء وعليها تاريخ الانتاج والانتهاء حيث يوجد هناك بالاسواق الكثير من الماركات المغشوشة وخصوصا المعبأة بأكياس بلاستيكيه والتي قد تتواجد في محلات العطارة او محلات بيع المكملات الغذائية حيث وجد ان مثل هذه الكبسولات تحتوي على بعض الزيوت التي لا علاقة لها بزيت السمك وقد تكون ايضا من بقايا او مخلفات بعض الصناعات مثل زيت السمسم وزيت البرافين وزيت الخروع او زيت جوز الهند لكن الشكل الخارجي يشبه تماما الصناعات الاصلية والمعتمدة طبيا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnehary.7olm.org
 
فوائد زيت كبد الحوت المهندس والمحاسب السيد د احمد النهاري 770366791
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التداوي بالاعشاب والقران والرقية الشرعية د.احمد النهاري :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: